السبت، 4 سبتمبر 2010

صور اطفال روعة


جاليرى اطفال | صور جميلة | صور روعة

نصائح للأم والطفل

أمومة وطفولة
نصائح غالية للأم

مستحضرات النظافة فى المطبخ يمكن أن تلحق الأذى بالجلد والعينين وتسبب الحروق الخطيرة للجهاز الهضمي إذا قام الطفل بإبتلاعها (هذه المستحضرات مسؤوله عن أكثر من ثلث حالات التسمم التي تحدث بين الأطفال ) كما تلحق الأذى بالجهاز التنفسي في حال شمها لذلك عليكِ مراعاة الآتي :
ضعي جميع مستحضرات النظافة والعناية الشخصية بعيداً عن متناول يده :

الطفل فى عامه الاول

الطفل الرضيع فى الاشهر الاولى
الطفل في الأشهر الستة الأولى

إن الطفل حديث الولادة، لا يستطيع الشعور بنفسه، وغالباً لا يشعر ولا يدرك وجوده أو وجود من حوله، ولكنه يشعر بالبرد و بالحر. وقد يرتعد إذا سمع صوت ضوضاء، أو صوتـاً عالياً، كما يشعر بالألم، أما أقوى المشاعر فهي الإحساس بالجوع الذي يمثل أكبر مشكلة يواجهها في حياته، وبالتالي فهو يظل يصرخ حتى يحصل على الغذاء الذي يشبعه، ويريحه من ألم الجوع.

الجمعة، 3 سبتمبر 2010

30 نصيحة لتأسرى قلب زوجك

(1) تذكري أنك لست رجلاً:

كثير من الزوجات يفشلن في حياتهن الزوجية بسبب ما يسمى بعقدة الأنوثة وصاحبة هذه العقدة لا تعتز بأنوثتها، ولا تعترف لزوجها بقوامته وحقه الطبيعي في قيادة الأسرة، وهي دائماً تشعر أنه يستضعفها ويمارس عليها رجولته، فتحاول بدورها إثبات نديتها له، فينتج عن ذلك المشكلات التي تحول حياتهما إلى جحيم مستمر.

حوار بين الرجل والمرأة

الرجل والمرأة

ثلاثة ضيوف يأتون بلا موعد مسبق  (( الحب .. الحظ .. الموت.. )) .
الحب هو العلاقه التي تجمع بين شخصين رجل وأمرأه , فمتى ماحل الحب بين الرجل والمرأه في إطار مباح كان بإراتهم إما ان يعيشا بسلام أو العكس .
كلاهما يحدد منحى الحياة وبيديهما يغلقا باب الشر , فالمرأه بإمكانها خلق الواحه الجميله لزوجها متى ماترفعت عن النكد والتحليل والنقاش .

اليكم أروع جدال أستطاع الرجل والمرأه ان يفتحا بابآ للنكد وبيديهم أغلقو ذلك الباب تحت إطار الحب...

صفات المربى أبا كان او اما

علاقة الاب بالابن
كل انسان منا يستطيع ان يكون ابا , لكن ليس بالضرورة  يصبح مربيا على قدر المسئولية , فكثير من الاباء لا يدركون الفرق بين الرعاية من جانب والتربية من جانب اخر
فالرعاية للاطفال هى ان اوفر لهم ما يحتاجونه من مأكل وشرب وملبس ورعاية صحية وخلافه , اما التربية فهى شئ اخر غهى تعنى تعليمه الصواب من الخطأ والحلال من الحرام  .

الخميس، 2 سبتمبر 2010

اكتشفى سعادتك الزوجية

السعادة الزوجية حلم كل فتاة وامرأة.. السعادة الزوجية أمل يراود خاطر كل زوجة..
السعادة الزوجية مخرج من كل فتن الحياة ومشكلاتها وضغوطاتها..
السعادة الزوجية نبتة تحتاج إلى حماية ورعاية لكي تكبر وتثمر، وتقف في وجه الرياح العاتية..
السعادة الزوجية بناء كبير يحتاج إلى بناء ماهر يضع كل حجر في موضعه بدقة وإتقان.

أطفالنا والتربية النفسية

التربية النفسية للاطفال
تؤثر الخلافات بين الأب والأم على النمو النفسي السليم للطفل، ولذلك على الوالدين أن يلتزما بقواعد سلوكية تساعد الطفل على أن ينشأ في توازن نفسي، ومن هذه القواعد:

أولاً: الاتفاق على نهج تربوي موحد بين الوالدين
إن نمو الأولاد نمواً انفعالياً سليماً وتناغم تكيفهم الاجتماعي يتقرر ولحد بعيد بدرجة اتفاق الوالدين وتوحد أهدافها في تدبير شؤون أطفالهم. على الوالدين دوماً إعادة تقييم ما يجب أن يتصرفا به تجاه سلوك الطفل، ويزيدا من اتصالاتهما ببعضهما خاصة في بعض المواقف السلوكية الحساسة، فالطفل يحتاج إلى اقتناع بوجود انسجام وتوافق بين والديه.
شعور الطفل بالحب والاهتمام يسهل عملية الاتصال والأخذ بالنصائح التي يسديها الوالدان إليه.